عمليات الرافدين تعزز قواتها بطيران ليلي مع وصول مليون و300 ألف عربي وأجنبي لأربعينية الحسين(ع)

203

بدون عنوان

 


 

 

 

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط، عن تعزيز خطتها الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء بإضافة 5 آلاف عنصر امني، مشدداً على تكثيف الطيران الليلي.

 

وأعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط  قبل يومين وصول اكثر من 35 الف عنصر امني ليشترك بالخطة الامنية ضمن الحدود الادارية لمحافظة كربلاء.

 

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط عثمان الغانمي خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر قيادة العمليات في محافظة كربلاء، ” قمنا بتعزيز قطعاتنا ووصلت لحد الان 40 الف مقاتل بعد ان كان لدينا خمسة وثلاثين الف عنصر امني وتم نشرها قرب المناطق التي أطلق منها الصورايخ قرب عمليات الانبار”.

 

وأضاف “تم توزيع القطعات التي قدمت من وزارة الدفاع بين قاطع عمليات الانبار وقاطع عمليات الفرات الأوسط وتكثيف الطيران الليلي والنهاري”.

 

وتابع الغانمي “تم فوراً تحديد مكان انطلاق الصواريخ في أراضي الانبار وتم العثور على قواعد الإطلاق التي استخدمت في العملية الأجهزة الاستخبارية تبحث عن منفذي العملية بعد ان استطاعت الحصول على أسمائهم”.

 

وكان مصدر امني في كربلاء كشف عن سقوط اربع قذائف هاون في منطقة نائية شمال المحافظة دون ان تسفر عن اضرار تذكر كونها سقطت في منطقة خالية من السكان وبعيدا عن مسار قوافل الزائرين.

 

وعن إعداد الزائرين، أشار الغانمي إلى انه “لحد الآن ليس لدينا إحصائية نهائية أو واضحة عن إعداد الزائرين الواصلين لمدينة كربلاء لكنهم بالتأكيد فاقوا المليون زائر وسيتم إعلان الرقم النهائي بعد الانتهاء من مراسيم الزيارة يوم الثلاثاء القادم في العشرين من صفر ولكن نؤكد أن الإعداد في تزايد مستمر وسيكون ذروتها في اليومين القادمين”.

 

واوضح الغانمي ان “الوضع الامني في كربلاء وما يحيطها لغاية 40 كم مسيطر عليه تماماً والقطعات الامنية تسير وفق الخطط الموضوعة لها وهناك انسيابية كبيرة في نقل الزائرين عبر المحاور الثلاث النجف وبابل وبغداد المؤدية الى كربلاء”.

 

وعن مداهمة اوكار المجرمين، كشف الغانمي “اننا مستمرين وبالتزامن مع تطبيق الخطة الامنية بل كانت مداهماتنا قبل الزيارة واثناء الزيارة لتأمين المنطقة بالكامل امام الزائرين واننا الان في المرحلة الثانية من الخطة الامنية التي ستنتهي في يوم التاسع عشر من شهر صفر وتبدأ بعدها المرحلة الثالثة والتي تنتهي يوم الثالث والعشرين من شهر صفر”.

 

من جهتها أفادت وزارة الداخلية عن دخول أكثر من مليون وثلاثمائة الف زائر عربي واجنبي لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين في كربلاء.

 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان اطلعت عليه “شفق نيوز” إن “مديرية المنافذ الحدودية والدوائر الساندة لها مستمرة بتقديم تسهيلات الدخول إلى الأراضي العراقية للزوار الكرام الوافدين من الخارج لاداء مراسيم زيارة الإمام الحسين”.

 

واضاف معن أن “عدد الزوار الداخلين من منفذ زرباطية بلغ 660 ألف زائر و 45الف من منفذ الشيب و42 ألف زائر من منفذ الشلامجة و41 من منفذ سفوان بالإضافة إلى 550الف زائر عن طريق مطار النجف”.

 

وتشهد 12 محافظة عراقية توافد الملايين من الزائرين القادمين الى كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وانطلقت أولى المسيرات الراجلة منذ الأول من شهر صفر الجاري من محافظة البصرة أعقبتها باقي المحافظات وتشهد تلك المحافظات إجراءات أمنية مشددة واغلب تلك المحافظات عطلت الدوام الرسمي منذ يوم الثلاثاء الماضي وتنتشر على طول الطريق مواكب الخدمة والطعام والمبيت للزائرين الذين سيريون وسط اجواء باردة ليلاً ونهاراً.

 

براثا


 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*