روسيا تطلب انعقاد مجلس الأمن عاجلًا وتتقدم بقرار يعتبر النظام السعودي إرهابيًّا

199

imagesCAIWYVJ9

     توعد الرئيس الروسي، السبت، بالرد قريبا على تنظيم القاعدة ردًا على تفجيرات “فولغوغراد” فيما أكد أنها لا تحتاج إلى تحقيق لأنها مشابهة لتفجيرات سوريا والعراق ولبنان، مهدداً أنه “لن يمهل الجناة طويلاً والرد سيغير خارطة الشرق الأوسط”، فيما طالب بانعقاد مجلس الأمن عاجلاً لاعتبار النظام السعودي “إرهابيًّا”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات صحافية اطلعت عليها “الغد برس”، إن “تفجيرات فولغوغراد التي حصلت في روسيا سيدفع مخططوها الثمن باهظًا, ولا نحتاج الى تحقيقات لكشف من كان خلفها لأنها مشابهه لتفجيرات سوريا والعراق ولبنان”.

وأضاف “لن امهل الجناة وقتاً طويلاً، وردُّنا سيغير خارطة الشرق الأوسط عن قريب”, مشددًا بالقول هذا وعدٌ مني لأبناء روسيا العظمى”، مطالبًا بـ”انعقاد مجلس الأمن عاجلاً لاعتبار النظام السعودي “إرهابيًّا”

وجاء هذا بعد فشل اللقاءات بين مدير الاستخبارات السعودية ورئيس مجلس الأمن القومي، الأمير بندر بن سلطان، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وتهديد الاول لروسيا بمعاقبتها علنا، وبعد ثبوت تورط السعوديين الرسميين بتفجيرات المدن الروسية الأخيرة.

وتعرضت مدينة فولغوغراد جنوب روسيا إلى هجمة إرهابية أخرى في 30 من كانون الأول 2013، أسفرت عن مقتل 16 شخصا وقع في إحدى حافلات النقل العام.

يذكر أن امرأة نفذت تفجيرًا انتحاريًّا بحافلة في المدينة ذاتها خلال تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص في حادث هو الأكثر دموية خارج منطقة شمالي القوقاز المضطربة خلال ثلاث سنوات.

الغد برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*