شعبة رعاية الطفولة تنظم مسابقة الرسم الحر لتجسيد واقعة الطف

297

11-1-2014-01

    نظمت شعبة رعاية الطفولة التابعة لمكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة للمرة الاولى في صحن العقيلة زينب “عليها السلام” مسابقة الرسم الحر لتجسيد واقعة الطف الخالدة بحضور وتفاعل عدد كبير من المتسابقين القادمين من المحافظات العراقية الاخرى التي تراوحت اعمارهم مابين السنة التاسعة الى الثانية عشر.

وقال محمد الحسناوي مسؤول شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة ان المسابقة مستمرة لمدة ثلاثة ايام وتشمل المحافظات العراقية كافة حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة مايقارب (800) بين متسابق ومتسابقة من كربلاء وبغداد والقادسية والنجف الاشرف وبابل.

وبين الحسناوي ان العتبة الحسينية المقدسة تولت نقل المشاركين من محافظاتهم الى كربلاء المقدسة مشيراً الى ان هذه المسابقة اظهرت الكثير من المواهب في المجالات الفنية المختلفة كالرسم وفن الإلقاء والانشاد وغيرها من المواهب التي سيتم التواصل معها في المستقبل في حال اقامة مثل هكذا مسابقات في داخل العراق وخارجه.

ولفت الحسناوي الى ان هناك بعض الجهات ساهمت بصورة كبيرة من اجل انجاح هذه المسابقة ومنها قسم الاعلام في العتبة المطهرة وجمعية كشافة الامام الحسين “عليه السلام” وقسم حفظ النظام وجهات اخرى .

واوضح الحسناوي بأن هذه المشاركات سيتم عرضها على نخبة من الاساتذة الاكفاء المختصين في هذا المجال ليختاروا افضل عشرة مشاركات حيث تم تخصيص جائزة تتمثل بزيارة الامام الرضا “عليه السلام” تتحمل تكاليفها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

11-1-2014-03 11-1-2014-02

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*