ضيوف المؤسسة الألمان في لقاء مع محافظ النجف

167

3-2-2012-najaf-gov.

في إطار البرنامج الذي أعدته مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية للوفد الأكاديمي الألماني الذي يحل ضيفًا عليها، نظمت لجنة العلاقات العامة في المؤسسة لقاءً لأعضاء الوفد مع محافظ محافظة النجف الأشرف الأستاذ عدنان الزرفي، في مبنى المحافظة بحضور عدد من الأكاديميين العراقيين.

 وتفضل سماحة السيد صالح الحكيم بتعريف الوفد الضيف الذي انضم إليه لاحقًا البارون باول مالتيزان السفير السابق لألمانيا في عدة دول إسلامية، والدكتور بالعلوم السياسية، والمدير التنفيذي الحالي لمعهد الدراسات الخارجية في ألمانيا الذي يضم ألفين وخمسمائة باحث.

 وأضاف سماحته أن هذه اللقاءات تندرج ضمن استجابة المؤسسة لتوجيهات سماحة المرجع الديني الكبيرالسيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم “دام ظله الوارف”، لمد جسور التواصل بين الحوزة العلمية في النجف الأشرف، والمجامع العلمية في أوروبا وأمريكا، والتي أثمرت توطيدًا لأواصر العلاقات الثقافية معها، ومن بينها على سبيل المثال ، تخصيص يوم للنجف الأشرف في جامعة السوربون في فرنسا.

 وتجاذب الحضور أطراف الحديث في بعض الشؤون الاجتماعية، وأوضاع العراق السياسية، وأشار الدكتور باول إلى إمكانية إنشاء مركز للنشاطات الاقتصادية والسياحية في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وإمكانية العمل فيهما من قبل الشركات الألمانية نظرًا لاستتباب الأمن فيهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*