إختتام فعاليات مهرجان أمير المؤمنين (عليه السلام) الثقافي السنوي الثاني

232

21-5-2014-01

    شارك وفد العتبة العلوية المقدسة الرسمي بإحتفالية ختام فعاليات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنوي الثاني والذي أقيمت فعالياته برعاية العتبة العباسية المقدسة في مدينة لنكاو الهندية للفترة من 13 رجب الأصب 1435 هـ الموافق 15 آيار 2014 م ، لغاية ال17 عشر منه ، تيمناً بالولادة الميمونة لأمير المؤمنين علي عليه السلام ، وتحت شعار (الإمام علي عليه السلام صالح المؤمنين ووارث علم النبيين)، واستمرّ لخمسة أيَّام وبمشاركة العتبات المقدسة العلوية والعباسية والكاظمية والأمانة العامة لمزاراته الشريفة.

وأقيم الحفل الختامي للمهرجان وسط حضور واسع من مختلف الأطياف الهندية على الباحة الوسطية لحسينية (إمام بارا) التي تعتبر الحسينية الاكبر في العالم .

وشهد حفل الاختتام حضوراً واسعاً لشخصيات دينية وفكرية وثقافية واجتماعية، وفضلاء الحوزات العلمية الهندية وطلبتها، ووكلاء المرجعيات الدينية ، إضافة إلى حضور كبير امتلأ به مكان الحفل.

إبتدأ حفل الختام بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد حيدر جلوخان من العتبة العباسية المقدسة.

بعدها جاء تكريم للجهات المشاركة في المهرجان وهي عتبات العراق المقدسة (العلوية ، الحسينية، الكاظمية) والأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة بشهادات تقديرية باسم الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، وذلك تثميناً لمشاركتهم الفاعلة بإنجاح هذا المهرجان إضافة لتكريم أعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان ومن قبل وفد العتبة العلوية المقدسة.

بعدها تمَّ إعلان اسماء الفائزين بالمسابقة الفكرية التي أقامها جناح العتبة العباسية المقدسة في معرض النتاجات الفكرية والتبليغية الذي أقيمت فعالياته على هامش المهرجان .

21-5-2014-02

من جهة أخرى شهدت فعاليات المهرجان تغطية إعلامية هندية واسعة، مما حدا بأغلب الوسائل الاعلامية بمدينة (لكناو) من صحف ومحطات تلفزيونية وغيرها متابعة ونقل فعاليات المهرجان ومتابعتها باهتمام بالغ فأفردت لها مساحات إعلامية واسعة؛ وإجراء لقاء مع مسؤولي الوفود وبثّ تقرير مصوّر عن مضمون ومحتوى هذا المهرجان، وكان البثّ العالمي الأكبر هو لقناة كربلاء الفضائية فضلاً عن بثّ الحفل من قبل قناة حسيني الهندية المحلّية، كما أنّ الملصقات الإعلامية التي تمّ وضعها ونشرها في الأماكن العامة في مدينة(لكناو) كان لها دور في التغطية الإعلامية للمهرجان، بالإضافة الى مشاركة عمداء وعلماء الحوزات والمدارس الدينية في توجيه طلبتهم للاستفادة من هذا المهرجان بما يحويه من أنشطة ثقافية متنوعة.

من جانبه قدَّم رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ جسّام السعيدي شُكْرَ العتبة العباسية المقدسة لكلّ من ساهم وبذل جهداً من أجل إنجاح هذه المهرجان ، معتبرا إياه نقلةً نوعية قياساً بدورته السابقة، مثمناً في ذات الوقت مشاركة عتبات العراق المقدسة والأمانة العامة للمزارات الشيعية فيه ، مؤكدا بأن هذه المشاركة كان لها بالغ الأثر .

يذكر أن المهرجان العلوي العالمي السنوي الثاني تضمن العديد من الفعاليات منها مؤتمر علمي بحثي متخصص ، شهد جلسات بحثية متخصصة استمرت ليوميين متتاليين وشارك فيه نخبة من الباحثين العراقيين والهنود، وبواقع ثلاثة جلسات بحثية ، تمحورت حول شخصية صاحب الذكرى أسد الله الغالب الإمام أمير المؤمنين عليه السلام ، كما شهد المهرجان إقامة معرض للنتاجات الفكرية والتبليغية للعتبات المقدسة كان للعتبة العلوية المقدسة حضور فاعل فيها.

21-5-2014-03

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*