العمل: تخرج 400 باحث من مراكز الوزارة التدريبية

176

12-12-2014-12-d

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تخريجها لـ(400) باحث عن العمل من مراكز تدريبها المنتشرة في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني الماضي .
وذكر بيان للوزارة ، أن ” المراكز التدريبية التابعة إلى دائرة التدريب المهني، تعنى بتدريب الباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات دائرة التشغيل والقروض بهدف إكسابهم مهارات تمكنهم من إقامة مشاريعهم الخاصة بهم بعد تخرجهم من هذه الدورات وحصولهم على شهادة مشاركة “.
وأوضح أن ” مراكزنا التدريبية قامت بتخريج أكثر من {400 } باحثاً عن العمل خلال شهر تشرين الثاني المنصرم ضمن خطة عمل الدائرة في تنفيذ سياسة الوزارة للقضاء على البطالة “.
وأشار البيان إلى أن ” أن المتدربين يتم منحهم مخصصات تدريبية قدرها  5 آلاف عن كل يوم تدريب فعلي وان الدورات التدريبية تتمثل بمهن مختلفة تتناسب مع متطلبات سوق العمل العراقي منها دورات اللغة الانكليزية بمستوياتها المختلفة والدورات المهنية كاللحام والنجارة والكهرباء وغيرها “.
وتابع إن ” الدائرة تتعاون مع منظمات مختصة في مجال التدريب كمنظمة ( Bip) النرويجية والتي تساهم في توجيه المتخرجين من هذه الدورات إلى كيفية أعداد خطة عمل متكاملة لإنشاء المشاريع والتوجه إلى التشغيل الذاتي بدلاً من الزخم على القطاع الحكومي ومنظمة إنقاذ الطفل لتنفيذ مشروع ( أمل وفرص عمل للشباب والشابات في العراق) وغيرها من المنظمات ذات الصلة بمقتضيات التدريب المهني “.
وأشار إلى إن ” الدورات التدريبية تشمل الجنسين على حد سواء إذ تنظم المراكز التدريبية دورات مهنية للنساء كدورة (الخياطة والكوافير والحلاقة وغيرها)  وان الدورات التدريبية تستمر لمدة شهرين من تاريخ بدأها “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*