دراسة في بابل تحذر من تراجع الواقع الزراعي والبطالة مع ازدياد الهجرة من شمال المحافظة

154

12-12-2014-7-d

دراسة في بابل تحذر من تراجع الواقع الزراعي والبطالة مع ازدياد الهجرة من شمال المحافظة بينت دراسة أجراها مركز الدفاع القانوني إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة في بابل عن ارتفاع نسبة البطالة في منطقة شمال بابل وخاصة في المناطق الريفية والقرى والنواحي التابعة للوحدات الإدارية وبنسبة 54% عن الأعوام السابقة مما يشكل تهديد بهجرة المواطنين منها إلى مناطق أخر. وكشف عدنان الجبوري عضو مركز الدفاع القانوني لوكالة{الفرات نيوز} الخميس الماضي إن” الدراسة اعتمدت على توزيع فرص العمل وإنتاجية الأراضي الزراعية من خلال ما تم توريده إلى المنافذ الحكومية ومقدار الاستثمار المحلي والحكومي الذي تعلنه كل من الحكومة المحلية والمركزية “.

وأضاف الجبوري إن” هنالك نقص كبير في الاستثمار والتنمية الحكومية في تلك المنطقة إضافة إلى مشاكل يعاني منها القطاع الزراعي لتلك المناطق والذي يعتبر المحرك الأكبر للاقتصاد منها تتعلق بقلة وصول المياه اللازمة لسقي والواقع الأمني وعملية التنمية الشاملة للمناطق الريفية في شمال بابل”.

وطالبت الدراسة الحكومتان المحلية والمركزية “للانتباه إلى هذه النقطة قبل أن تبدأ عملية هجرة من هذه المناطق باتجاه المراكز الحضارية وما تحمله من مشاكل جديدة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*