المرأة النيابية تدعو إلى تحرك دولي إزاء انتهاكات “داعش” للنساء العراقيات

235

3-1-2015-S-05

    شددت لجنة المرأة النيابية على ضرورة تحرك الأمم المتحدة ومكتب المرأة في جنيف تجاه ما تتعرض له النساء العراقيات من انتهاكات واضحة لحقوق الإنسان على يد العصابات الإرهابية.

وطالبت رئيس اللجنة انتصار الجبوري خلال تصريحات صحفية نقلت عنها اليوم السبت الأمم المتحدة بالتحرك لوقف ما تتعرض له المرأة العراقية من انتهاكات على يد “داعش” ، مؤكدة أن المرأة العراقية تضررت وانتهكت حقوقها وسط صمت دولي.

وأضافت الجبوري وهي ممثل عن محافظة نينوى في مجلس النواب أن إرهابيي “داعش” قاموا ببيع النساء بآلاف الدولارات في بعض دول المنطقة ، مشيرة إلى أن الإرهابيين وزعوا النساء على شكل فئات وحددوا أسعارهن بحسب العمر ، موضحة أن الإرهابيين قاموا في الآونة الأخيرة بجرد أسماء طالبات الثانوية في الموصل ، لافتة إلى أن الأهالي رفضوا ذلك ومنعوا إرسال بناتهم إلى المدارس حفاظاً عليهن.

وكانت وثيقة صادرة عن عصابة “داعش” الإرهابية أظهرت في تشرين الثاني الماضي انخفاضاً كبيراً في أسعار بيع “الغنائم والنساء” بسبب محاصرة القوات الأمنية لموارد الإرهاب ، وحددت الوثيقة أسعار النساء السبايا حسب أعمارهن من (50 – 200) ألف دينار، فيما منعت أي شخص من شراء أكثر من ثلاث نساء باستثناء الأجانب من الأتراك والسوريين والخليجيين.

الغدير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*