اقامة معرض المصاحف المترجمة الى 73 لغة عالمية

241

28-7-2013-18

   تم افتتاح معرض « المصاحف المترجمة الى 73 لغة عالمية » لأول مرة في مدينة مشهد المقدسة في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة.

وففاً للتقرير الصادر عن الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة قال رئيس مؤسسة المكتبات والمتاحف ومركز الوثائق في العتبة الرضوية المقدسة موضحاً لما جاء في هذا الخبر : لقد تم عرض المصاحف المترجمة بلغات عالمية مختلفة ولأول مرة في هذا المعرض في مشهد المقدسة ليتمكن كافة الناس من مشاهدتها وهذه اللغات هي الألمانية والايطالية والاسبانية والتركية الاسطانبولية.

وأكد محمد هادي زاهدي أنّ هذه المجموعة من المصاحف نادرة ولا مثيل لها وتم اختيارها من بين الكتب الموجودة في قاعة الكتب الخارجية في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة ليتم عرضها.

وبيّن أنّ أغلب المصاحف الموجودة في المعرض هي هدية من ((حبيب لبّاف)) وأضاف: انّ أهم الترجمات الموجودة للقرآن الكريم في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة تشتمل على 35 ترجمة الى اللغة الانجليزية و13 ترجمة باللغة الفرنسية.

وأشار زاهدي الى جناح الكتب الخارجية في مكتبة العتبة الرضوية المقدسة وقال هي أغنى مجموعة كتب خارجية ,ومن حيث الندرة والقدم لامثيل لها ,كمايوجد في قاعة الكتب الخارجية اضافة الى المصاحف المترجمة الى 73 لغة مختلفة , كتب كثيرة مترجمة الى 91 لغة حية في العالم.

كما انّه ذكر أقدم الكتب الموجودة في هذه القاعة قائلاً: انّ أقدم الكتب في هذا القسم:كتاب « ترجمة قاموس الكتاب المقدس » باللغة اللاتينية وهو من طباعة عام 1473 م.

وفي الختام أشار رئيس لجنة المكتبات والمتاحف ومركز الوثائق في العتبة الرضوية المقدسة الى أنّ أغلب الكتب الموجودة في هذا القسم هي من الكتب القيمة جداً حيث أهديت خلال السنين الماضية من قبل أشخاص متخصصين ومحبين للعلم والمعرفة.

والجدير بالذكر أن ّمعرض «المصاحف المترجمة الى لغات مختلفة» يمتد من 1 الى 20 مرداد ,في كل يوم صباحاً وبعد الظهر أيضاً, ويقع في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة ويستقبل جميع الراغبين والمحبين للكتب الثقافية والآثار المعنوية.

إعلام العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*