«بيت الوحي» معرض في جوار الحرم المنور

241

28-7-2013-19

   أعلن المدير العام لإدارة العلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة عن إقامة معرض تخصصي في جوار المرقد الرضوي المنور تحت عنوان «بيت الوحي».

وفقا لتقرير الموقع الأخباري في العتبة الرضوية المقدسة،أوضح السيد حسين يوسفي بعيد إعلانه عن هذا النبأ: كتاب الله المجيد هو الذي يعلم الإنسان أفضل طريقة للحياة، ومن هنا فإن نظام الجمهورية الإسلامية في إيران كانت و لاتزال تسعي لتربية أبناء المجتمع إنسانيا وأخلاقيا تربية مبتنية على التعاليم القرآنية، وقد بنى هذا النظام خط مشيه منذ ثلاثين سنة وفقا لخريطة الطريق هذه.

وأضاف أنّ العتبة الرضوية المقدسة التي وصلت إلى هذا المستوي من العلو والرفعة في حضن الثورة الإسلامية،من أجل تحقيق أهداف وشعارات الجمهورية الإسلامية السامية وبناء على أسلوب الإدارة الإسلامية قامت بإدخال التعاليم القرآنية في جميع المجالات وذلك في إطار عمل مؤسساتي، وعمدت إلى جعل نشر الثقافة القرآنية والترويج لها هدفها الأول الذي تسعى بجد لتنفيذه والوصول إليه.

وقام السيد يوسفي بعرض شرح لأهم نشاطات العتبة الرضوية القرآنية وهي تأسيس إدارة تعليم القرآن والحديث في العتبة الرضوية في العام 1376 هجري شمسي (1997مـ )، وإنشاء المركز الدولي لطباعة ونشر القرآن الكريم في العام 1388 هـ.ش(2009مـ)، بالإضافة إلى إقامة الكثير من المعارض التي تتمحور حول القرآن الكريم،وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وقال: لقد عمدت العتبة الرضوية المقدسة في شهر رمضان الفضيل الجاري إلى إقامة أربعة معارض قرآنية في كل من مدينة طهران ومدينة مشهد وفي دولتي باكستان وتركمنستان،بالإضافة إلى إقامة معرض «بيت الوحي » التخصصي في مركز معارض ومؤتمرات العتبة الرضوية،وفي جوار حرم الإمام الرّضا(ع).

السيد يوسفي أشار إلى أن فعاليات هذا المعرض تتمحور حول القرآن الكريم وسيتم خلاله إقامة ورشات عمل تخصصية وعملية يشارك فيها ممثلون عن المؤسسات العلمية التابعة للعتبة الرضوية، وأضاف:يشارك في هذا المعرض عدد من المؤسسات الثقافية والعلمية التبعة للعتبة الرضوية المقدسة، وهي: مؤسسة الإبداعات الفنية، ومؤسسة الخدمات الإستشارية والشباب والدراسات الإجتماعية، ومؤسسة المكتبات والمتاحف ومركز التوثيق في العتبة، والجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية، وإدارة علوم القرآن والحديث التابعة لمعاونية الإعلام والترويج في العتبة الرضوية، حيث تعرض هذه المؤسسات أعمالها وإنجازاتها القرآنية في مختلف الفروع.

يذكر أن معرض«بيت الوحي» سيفتتح في اليوم الأول من الشهر الثامن المصادف لليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك:، وذلك في مركز معارض ومؤتمرات العتبة الرضوية المقدسة، حيث يستمر لمدة أسبوع واحد، ويستقبل زواره يوميا من الساعة الـ 21:30 إلي الـ 24.

إعلام العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*