لا ترتكبي هذه الأخطاء الـ5 عند تصميم الديكور لمنزلك!

341

photo_2016-01-30_15-53-50

الحكمة – متابعة: تصميم ديكور البيت هو أمر شخصي جداً، فلا توجد أي قاعدة معيّنة يجب أن يعتمدها الجميع. فكلّ فرد منّا يصمّم ديكور بيته بحسب الأسلوب الذي يفضله الكثيرون أو بحسب مزاجه!

و هذا الأمر له حسناته و له مساوئه أيضا ، فمن ناحية تكون هناك فرصة للتميز و إضفاء لمسة جمالية مريحة خاصة بصاحب المنزل و تدل على ذوقه الخاص و شخصيته ، لكن من جهة أخرى، قد يتسبب ذلك فه حدوث الكثير من الأخطاء في الديكور!

لذلك فقبل الإقدام على تصميم ديكور بيتكِ بنفسك ، اقرئي هذه النصائح الهامة و تجنّبي ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة.

تجنّبي تكرار الأقمشة نفسها في الديكور

الخطأ الكبير و الشائع هو تنسيق الأقمشة في البيت بطريقة موحدة.

لا تعتمدي على استخدام نفس نوع و لون الأقمشة في كافّة أرجاء المكان، كتنسيق الستائر مثلاً و غطاء المفروشات و الطاولات بالنقشة نفسها. هذا التنسيق الشامل يسهم في خلق جوّ مملّ و غير عصري. قومي بتنسيق ذكي و معتدل و اجمعي بين ألوان متجانسة و نقوش مختلفة لكن متناغمة.

لا تكثري من السجاجيد الصغيرة

يساهم نثر السجّاد ذو الأحجام الصغيرة في الغرفة على إظهارها ضيّقة. لذلك، حاولي بقدر المستطاع اختيار سجادة واحدة و كبيرة. أما إذا أردت وضع عدّة سجاجيد ، فاحرصي على وضع طرف الواحدة منها فوق طرف الأخرى , فتبدو الغرفة أكبر و أوسع!

انتقي طلاء الجدران بإتقان

غالباً ما نختار لون الجدران بحسب التدرجات المعروضة على الكتالوج دون مراعاة الكثير من التفاصيل الهامة , حيث أن هذا الأمر لا يكفي على الإطلاق. يجب عليكِ أولاً، تجربة هذا اللون على الحائط نفسه و ذلك بأن تقومي بطلاء قسم من الحائط، و راقبي اللون لمدّة يوم كامل، لتحصلي على اللون الحقيقي خاصّة مع ضوء النهار أو الإنارة الخاصّة في بيتكِ.

لا تهملي المدخل

المدخل مسؤول عن النظرة الأولية للزائر عند دخوله بيتكِ، لذلك يجب أن تقدّمي له مساحة هادئة و تتسم بالراحة و الترحاب، كما يجب عليك تصميم غرقة استقبال أنيقة معتمدة في ذلك على أسلوب بسيط و غير مبالغ فيه.

تجنّبي اختيار المفروشات لمجرّد أن شكلها أعجبك !

كم من مرّة اشتريت قطعة مفروشات لمجرّد أنها أعجبتكِ و عندما حاولت وضعها في البيت، لم تجدي لها المكان المناسب أو حتى لم تجدي لها الحاجة المفيدة! هذا الخطأ هو الأكثر شيوعاً، خاصّة أننا نعيش في مجتمع استهلاكي! ننصحكِ باختيار مفروشاتكِ بدّقة و الحرص على أن تكون عصرية و لكن أيضاً مريحة!

(نصف الدنيا)

س ف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*