زيارة وفد من العلماء الأفغان لمجموعة من نشاطات العتبة الرضوية المقدسة

185

24-8-2013-03

    تشرف وفد أفغاني من علماء أهل البيت (ع) وعلماء السنة بزيارة الحرم الرضوي الشريف خلال زيارتهم لمجموعة من نشاطات العتبة الرضوية المقدسة.

وأفاد تقرير موقع العتبة الرضوية المقدسة أن الوفد المتألف من 50 عالما من علماء أهل البيت (ع) والسنة زار كلا من مركز المعارض والمؤتمرات ومتحف القرآن الكريم ومكتبة العتبة الرضوية المقدسة بعد زيارة ضريح الإمام الرضا (ع).

قال المدرس الديني المولوي حبيب الله موسس بعد زيارته لمتحف القرآن الكريم: أنا سعيد جدا ً لأن القرآن الكريم والذي هو الميراث القيم والثمين للرسول الله (ص) هو القدوة والأسوة لجميع النشاطات الدينية والاعلامية في العتبة الرضوية المقدسة.

وقال رئيس مجلس الأخوة الاسلامية الذي يزورهذه العتبة للمرة الثانية خلال زيارته لمتحف ومكتبة العتبة الرضوية: إن متحف القرآن الكريم وهدايا قائد الثورة الاسلامية ثروة للعالم الاسلامي وهذه المجموعة هي مركز كبير للحضارة ولنمو الثقافة الاسلامية.

وفي حال توسيع المجال لزيارة أكبر عدد من المسلمين ومشاهدتهم لمثل هذه النشاطات سيكون ذلك مؤثراً في ترويج الثقافة والفكر الاسلامي.

وقال أيضاً قربان علي عرفاني ممثل في البرلمان الأفغاني و عالم من علماء هذا البلد: لم يكد يدخل الشيعة القادمون من مختلف بقاع العالم في هذا المكان المقدس حتي تنعموا بهذا المكان الفريد المملوء بالفنون الاسلامية وبالكثير من المؤثرات والبركات المعنوية وبالكثير من التجهيزات.

وقال: إن انجازات العتبة الرضوية المقدسة وأعمالها لها تأثير كبير في نمو ورشد الاعمال الثقافية وهذا الأمر المهم يدل على النظر البعيد لإدارة سادن العتبة الرضوية في هذه المدينة المقدسة.

كما تحدث مولوي نور الهدى كريمي مدير دار العلوم الدينية العليا في تخارستان الأفغانية وقال: ما رأيته كان أكبر من توقعاتي ويعجز لساني عن وصفه، وإن كل من الطهارة والاخلاص و معاملة خدام حرم الامام الرضا(ع) مقبول ولائق بالمدح.

العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*