أسماء الرموز الدينية ستغيب عن المطاعم والمحال التجارية

278

IRAQ MARKET

مجلس محافظة بابل

أسماء الرموز الدينية ستغيب عن المطاعم والمحال التجارية

في خطوة تستحق التقدير والاحترام ،  قرر مجلس محافظة بابل منع أصحاب المحال التجارية والمطاعم من إطلاق  أسماء الرموز الدينية على محالهم التجارية.

     ونقلت “الوكالة الإخبارية للأنباء” اليوم الاثنين، عن رئيسة اللجنة القانونية في مجلس المحافظة أحلام راشد: “أن القرار الذي أصدره المجلس يهدف إلى الحفاظ على المكانة الدينية للأسماء التي يطلقها البعض على محالهم من باب التقرب والتبرك، إلا أن ذلك يسيء دون قصد إلى هذه الأسماء والرموز التي تمثلها. “

     ومن الجدير بالذكر أن العشرات من المحال التجارية والمطاعم في محافظة بابل ، تحمل أسماء أئمة ورموز دينية مختلفة .

     وقد يكون من المفيد تعميم هذا الإجراء في بقية المحافظات العراقية لاسيما المقدسة منها ،  لما له من جَبٍّ للغيبة عن المؤمنين ، حيث لايخضع التعبير عن المحبة والولاء إلى ضوابطَ رزينة في كثير من الأحيان، لايدرك البعض معها ولو حسنت نيته ، أنه يسيء من حيث أراد الإحسان ، فلا نكاد نمر بشارع إلا وتطالعنا لافتات من قبيل : “طرشي المصطفى”! و”أفران الزهراء”! و”فندق أم البنين”! وغيرها الكثير من المسميات التي  يتعسَّفُ  مالكوها في استخدامهم حقهم في تسمية أملاكهم ، دون أن يتعمدوا الإساءة لتلك الأسماء المقدسة، أو التعدي على مخيلة الجماهير، التي لا تحبذ أن ترمز إلى مثلها العليا إلا بكل ماهو مقدّس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*