إقامة حفل الإعلان عن المنتجات الجديدة للمؤسسات الثقافية للعتبة الرضوية المقدسة

247

16-9-2013-04

    ونحن على أعتاب الميلاد المبارك للامام الرضا (ع) وبحضور ممثل سادن العتبة الرضوية المقدسة تم الكشف عن المنتجات الجديدة للمؤسسات الثقافية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة والتي هي تحت عنوان «نحو طلوع الشمس الـ4».

وفقاً للتقريرالصادرعن المركز الاعلامي الخاص بميلاد الامام الرضا (ع) قال أمين المجلس الثقافي الأعلى للعتبة الرضوية المقدسة في هذه المراسم التي أقيمت في مركز المؤتمرات والمعارض التابع للعتبة الرضوية المقدسة: في هذه المراسم والتي تقام للسنة الرابعة على التوالي تم الكشف عن 770 منتج ثقافي حديث الانتاج لمجموعة المؤسسات التابعة لهذا المركز المقدس والخاص بميلاد الامام الرضا (ع) حيث انتجت هذه المنتجات منذ بداية العام 91 والى الآن.

وأضاف حجة الاسلام والمسلمين سيد جلال حسيني: ومن ضمن هذه المنتجات 244 كتابا و51 كتالوجا ونشرة و331 عددا من المنشورات المكتوبة و101 قرصا مدمجا وبرنامجا كمبيوتريا و41 منتجاً آخر.

وقال في تتمة كلامه: ومنذ ميلاد الامام الرضا (ع) في العام الماضي والى الآن انتجت المؤسسات الثقافية في العتبة المقدسة 171 منتجاً ثقافياً منها 144 منتجاً من قبل مديرية الاعلام والعلاقات الاسلامية و78 منتجاً أيضاً من اعداد وانتاج مديرية العلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة.

وتابع حسيني قائلاً: وفي مجال الكتاب قدم مجمع البحوث الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة 70 كتاباً جديداً وقدمت مؤسسة الخدمات الاستشارية للشباب والبحوث الاجتماعية في العتبة الرضوية المقدسة 46 كتاباً وقدمت مؤسسة به نشر33 كتاباً وهذه المؤسسات حازت على الجوائز الثلاثة الأولى في هذه المراسم.

وقال مدير الاعلام والعلاقات الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة في تتمة كلامه: انّ هناك انجازات ثقافية ملحوظة للحرم الرضوي المطهر فيوجد 13 مليون منتج متنوع انتج في الحرم المطهر وتم توزيع هذه المنتجات حيث تشمل 5 آلاف منتج ثقافي من المسابقات والمنشورات الأخرى و هناك 130 عنوان كتاب وزع منها 4 ملايين و600 ألف نسخة و81 منتجا ثقافيا وزع منها 3 ملايين و500 ألف نسخة.

وأكد في ختام كلامه مقدراً ومنوهاَ العناية الفائقة والجهود المبذولة لآية الله واعظ الطبسي سادن العتبة الرضوية المقدسة بالشؤون الثقافية: انّ النشاطات الثقافية للعتبة وبالنظر الى ماتمتلكه من عمق ومحتو جيد ومطالب راقية وفنون اسلامية جذابة تولى اهتماماً جدياً وعناية ً خاصةً.

والجدير بالذكر انّه حضر هذه المراسم محافظ خراسان الرضوية والمدير العام للثقافة و الارشاد الاسلامي في محافظة خراسان الرضوية والمدير العام للاعلام الاسلامي في محافظة خراسان الرضوية.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*