توقع قدوم 3 ملايين زائر في يوم ميلاد الإمام الرضا(ع)

245

منظر جوي لمرقد الامام الرضا العتبة الرضوية

    قال معاون الأماكن المقدسة وشؤون الزوار في العتبة الرضوية المقدسة محمود ممتاز: من المتوقع قدوم ثلاثة ملايين زائر الى الحرم الرضوي المطهر خلال يوم وليلة ميلاد الإمام الرضا (ع).

وأفاد التقرير الصادر عن موقع العتبة الرضوية المقدسة أنه قال في البرنامج التلفزيوني الذي بثته قناة خراسان الرضوية بعد تهنئته عشرة الكرامة: سيوفق خلال فترة 24 ساعة ثلاثة ملايين زائر بالتواجد داخل الحرم الرضوي المطهر في ليلة ولادة الإمام الرضا (ع) حيث تمّ التجهيز لاستقبال هذا العدد من الزوار و اتخذت الإجراءات المطلوبة والتسهيلات اللازمة لرفاههم.

كما بيّن أنه ستقدم بعض الخدمات في عشرة الكرامة الرضوية لمجاوري الحرم الرضوي الشريف وقال: من هذه الخدمات تقديم الهدايا للمعاقين ذهنياً، عيادة 300 مجموعة من الخدام لكافة المرضى في مشافي محافظة خراسان الرضوية والشمالية والجنوبية، اهداء علب متبركة الى خدام ألف مسجد في مشهد، وضع الزهور على قبور الشهداء، اطلاق سراح 88 سجينا محتجزا بسبب جرائم غير متعمدة و دعوة 90 وفدا من العوائل التي تتكفل بها الرعاية الاجتماعية ولجان الإغاثة و كبار السن الذين لا كفيل لهم وعوائل شاهد والمجاهدين القدماء.

وقال: من برامج عشرة الكرامة التي هي في حال الاعداد تزيين صحون الحرم المطهر بالزهور، إعداد سجاد ورد بمساحة 500 متر في صحن الجامع الرضوي، تزيين الحرم المطهر بالأنوار والمصابيح و نشر العطور في الأروقة المختلفة.

وقال: يمكن للزائرين مراجعة موقع العتبة الرضوية المقدسة www.aqr.ir للحصول على المزيد من المعلومات أو مراجعة الوحات الارشادية المنتشرة في كل أماكن الحرم المقدسة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*