58 راية تتشرف بالإسم المبارك للإمام الرضا (عليه السلام) في مراسم مهيبة

249

16-9-2013-06

    ونحن على أعتاب ميلاد الإمام الرضا (عليه السلام) تقام مراسم تبّرك 58 علما بالإسم المبارك للإمام الرضا (عليه السلام) في رواق دار الهداية في حرم الإمام الرضا (عليه السلام).

وبحسب التقرير الصادر عن المركز الأخباري لأفراح ميلاد الإمام الرضا (عليه السلام) فنحن على موعد وفي يوم الثلاثاء القادم الساعة الثامنة صباحا تزامنا مع مناسبة ميلاد الإمام الرضا(عليه السلام) مع مراسم تبرّك 58 علما بالإسم المبارك للإمام الرضا (عليه السلام) في 58 ساحة يتشرف بإسم الإمام الرضا (عليه السلام) في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

قال العقيد حيدر بابا أحمدي مدير الأمور الثقافية والشؤون المعنوية في المؤسسة التعبوية للمستضعفين في إيران: بعد تزيين هذه الأعلام بإسم ثامن الحجج (ع) وتحت عنوان يا علي بن موسى الرضا (ع) في 17 أيلول عام 2013م الساعة الثامنة صباحاً، وبحضور القوات المسلحة في المحافظات والاخوة المواطنين سوف يتم رفع الأعلام في هذه الساحات التي تزينت بإسم الإمام الرضا (عليه السلام) خلال مراسم عسكرية خاصة، وسيكون ذلك تزامناً مع رفع العلم الجديد فوق القبة المنورة للإمام الرضا (عليه السلام).

وأثناء هذه المراسم تحدث حجة الإسلام والمسلمين ماندگاري عن خصائص حمل راية الإمام الرضا (عليه السلام) قائلاً: لا تختلف هذه الأعلام عن بقية الأعلام بحسب الظاهر، لكن بسبب تشرف هذه الأعلام بإسم الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا (ع) فإنها تتضمن أسرارا معنوية وروحية كبيرة.

وأضاف قائلاً: أحدى خصائص الحاملين لراية الرضا (ع) الإلتزام بالصلاة في أول الوقت وتابع قائلاً: من الطبيعي أن لا تعطى هذه الراية إلا الى الملتزمين بالخط الإلهي،وقد جاء في الروايات لادين لمن لا صلاة له. لذلك فحامل راية الإمام الرضا (عليه السلام) ينبغي أن يكون من أهل الصلاة.

وتابع الشيخ ماندكاري قائلاً: من الخصائص الأخرى لحمل راية الرضا (عليه السلام) الحياء. فينبغي على حاملي راية الإمام الرضا (عليه السلام) أن يلتزموا بالحياء في أعينهم وأذانهم وفي قولهم وفعلهم وأمام كل الشهوات.

وخلال حديثه عن الخصيصة الثالثة لحاملي راية الرضا (عليه السلام) قال: صاحب الولاية هو صاحب الدين أيضاً وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن حاملي راية الإمام الرضا (عليه السلام) أصحاب ولاية وعقيدة ببها.

ونهاية الحفل قام كل من حجة الإسلام والمسلمين الشيخ ماندكاري والعقيد بابا أحمدي السيد عباس سعادت المسؤول الثقافي في فيلق الإمام الرضا (ع) بتسليم الأعلام الى 20 وحدة عسكرية في الحرس الثوري الإيراني من مختلف أنحاء البلاد.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*