الجمعة , 3 مايو 2024
الرئيسية » ج » الشيخ جواد بن الشيخ تقي بن ملا كتاب الكردي النجفي

الشيخ جواد بن الشيخ تقي بن ملا كتاب الكردي النجفي

مع علماء النجف

كان عالماً فاضلاً فقيهاً أصولياً محققاً مدققاً متبحراً في الفقه مصنفاً محرراً ورعاً زاهداً عابداً اخذ عن الشيخ جعفر صاحب كشف الغطاء وابنه الشيخ موسى وعن السيد جواد العاملي صاحب مفتاح الكرامة وعن الماضي: قال السيد جواد العاملي صاحب مفتاح الكرامة وعن الماضي: قال السيد جواد في إجازته له: العالم العامل والفاضل الكامل المحقق المدقق المزاحم درجة الاجتهاد والسالك بصفاء ذهنه ودقة فكره نهج السداد الشيخ محمد جواد. له مؤلفات منها مطالع الأنوار الغروية في شرح اللمعة الدمشقية.

   توفى في النجف سنة 1264هـ.

  مؤلفاته:

  اجازة لعبد الله العاملي. الأنوار الغروية في شرح اللمعة الدمشقية. تتميم مشارق الشموس في شرح كتاب الحج من الدروس. كتاب في الفقه الاستدلالي. الشافي. شرح الدروس. الشريعة النبوية = الانوار الغروية. الفقه الاستدلالي. مشكاة الغروية في شرح اللمعة الدمشقية. مطالع الانوار الغروية في شرح اللمعة الدمشقية = الانوار الغروية. المواهب القدسية في شرح اللمعة الدمشقية.

الذريعة – آقا بزرگ الطهراني – ج 23 –

 (المواهب القدسية في شرح اللمعة الدمشقية) للشيخ جواد ملا كتاب كما كتب في أول نسخة من مجلد المتاجر منه ، وفي نسخة أخرى من المتاجر أيضا كتب فيه – بدل ” المواهب ” – ” منية الألباب ” فيظهر ان هذه تصرفات الكتاب وان اسمه ” الأنوار الغروية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.