الوفد الأكاديمي الألماني في ضيافة المؤسسة

n-03-02-2012-02

وصل إلى مطار النجف الأشرف وفد أكاديمي ألماني، بدعوة من مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، التي يرعاها سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم “دام ظله الوارف”. يضم كلًا من الدكتور كلاوس هاخماير نائب رئيس قسم إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية، والبروفسور سبيستيان غونذر، مدير الدراسات العربية والإسلامية في العصور الوسطى وتطور الفكر الإسلامي، والدكتورة هانكرد هايمر، أستاذة الدراسات الإسلامية في الجامعات الألمانية والكندية. وقد استقبل الوفدَ الضيفَ في مطار النجف الأشرف الدولي وفدٌ من مؤسسة الحكمة، في مقدمته، سماحة حجة الإسلام السيد صالح الحكيم مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة.

واستهل الوفد زيارته، بالتوجّه إلى مقر مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، واستقبلوا بحفاوة، من قبل مدير المؤسسة الحاج فلاح العلي، الذي قدّم بعد ترحيبه بالضيوف، شرحًا موجزًا عن تاريخ المؤسسة وأهدافها ونشاطاتها، وحرصها على مد الجسور الثقافية والإنسانية بين مدينة النجف الأشرف والعالم الغربي بدعم وتوجيه من سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم “دام ظله الوارف”. كما استمعوا إلى نُبذة من تاريخ النجف الأشرف وأهميتها الحضارية في العالمين الغربي والإسلامي.

n-03-02-2012-01

ويُذكر أن اثنين من أعضاء الوفد الزائر، يتكلمان اللغة العربية بطلاقة، ويمتلكان ثقافة ممتازة، فالبروفسور سبستيان كتب عن علماء المسلمين في العصور الوسطى كالفارابي والغزالي وابن سينا، وله مقالات وأبحاث كثيرة، منها:

بحث بعنوان “علم الحديث الشريف من الناحية الأدبية”. كما تحمل الدكتورة هانكر، دكتوراه في تاريخ العلوم والتكنولوجيا، ودكتوراه في التاريخ الإسلامي، إضافة إلى ماجستير في الزراعة، وماجستير في الصيدلة.

وتنظم المؤسسة المضيفة للوفد، برنامجًا حافلًا بالنشاطات، في النجف الأشرف وبعض المحافظات الأخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.