الحكمة تشارك في مؤتمر الوحدة الإسلامية في تركيا

n 25 2 2012

واصل سماحة السيد صالح الحكيم مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، نشاطاته الثقافية في تركيا، على هامش حضوره مؤتمر الوحدة الإسلامية الذي دعت إليه الجمعية الجعفرية التركية والمؤسسة الزينبية في إسطنبول، حيث التقى سماحته في اليوم التالي لمشاركته في المؤتمر منتسبي مؤسسة “إيسام”، وهي أهم مؤسسة علمية إسلامية في إسطنبول، وتعمل على إنجاز موسوعة إسلامية هي الأضخم بين الموسوعات الإسلامية. حضر اللقاء سماحة الشيخ حميد توران وكيل المراجع في مسجد الزينبية في إسطنبول، والأخ قاسم مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة الزينبية، وجرى الاتفاق في هذا اللقاء على التبادل العلمي والثقافي، وتبادل الزيارات بين النجف الأشرف ومؤسسة “إيسام”.

كما أجرى سماحة السيد الحكيم لقاءً مع مفتي إسطنبول الدكتور مصطفى جاغرجي الذي عبر عن سعادته بهذا اللقاء، وعن تمنياته بدوام علاقات الأخوة والمودة بين المسلمين في العراق وتركيا، ورحب بعقد ندوات مشتركة على مستوى المؤسسات الدينية بين البلدين الجارين.

ثم أجرى سماحته لقاءً موسعًا مع الدكتور عز الدين دوغان زعيم العلويين الأتراك، تناول الهموم العامة وسبل تطوير العلاقات الثنائية.n 25 2 2012 1

وفي المؤسسة الزينبية، كان لسماحته خطبة نقل فيها السلام من سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم “مُدَّ ظله”، ودعاءَه للمؤمنين، وتأكيداتِه على ضرورة التمسك بمنهج محمد وآله صلوات الله عليهم أجمعين. وقبل مغادرته إسطنبول عائدًا إلى النجف الأشرف، رحّب سماحته بوفد من الصحفيين الأتراك ممن حلّوا ضيوفًا في السابق على مؤسسة الحكمة في النجف الأشرف، وحمّلوه أمانة نقل السلام والتحيات والتقدير، إلى سماحة السيد المرجع الكبير “مُدّ ظله”، وإلى الأمين العام للمؤسسة سماحة السيد عبد الحسين القاضي، ومديرها الحاج فلاح العلي، وجميع أعضائها والعاملين فيها. وكان في وداع السيد مسؤولِ العلاقاتِ العامةِ في مطار إسطنبول جمعٌ من العلماء والمؤمنين، في مقدمتهم سماحة الشيخ حميد توران.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.