القنصل البكاستاني بكربلاء في ضيافة المؤسسة

n-23-10-2012-01

التقى سماحة السيد صالح الحكيم مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في مكتبه في مبنى المؤسسة القنصل الباكستاني في كربلاء السيد هادي عسكري الذي زار والوفد المرافق له مؤسسة الحكمة.

وقد جرى التطرق خلال اللقاء إلى جملة من القضايا المهمة، وطُرحت جملة من الأفكار، منها التنسيق للعمل على تبادل الزيارات بين الخبرات والكفاءات الباكستانية والعراقية، والعمل على تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، كما أثنى السيد العسكري كثيرًا على مرجعية النجف الأشرف، ومبينًا الدور الكبير الذي تقوم به في حماية الدين والمذهب.

من جانبه بين السيد الحكيم أن العلاقة مع باكستان علاقة طيبة، وذكّر بما تعرضت له النجف الأشرف من تغييب لأكثر من ثلاثين عامًا، بتعمد من النظام البائد الذي حاول خلال المدة التي حكم فيها العراق، وبمساندة دول خارجية ودعمها، أن يُفقد النجف هويتها الدينية والعلمية، غير أن الإرادة الإلهية شاءت غير ذلك، وهو ما تحقق بفضله سبحانه.

وفي ختام اللقاء شكر السيد عسكري السيد الحكيم على حسن الاستقبال وحفاوة اللقاء، في مقابل ذلك عبر السيد الحكيم عن سعادته بهذا اللقاء وعن الأمل بلقاءات أخرى تصب في صالح الجانبين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *