د. أحمد الحسني العلمي ود. فضيلة بلقاسم في ضيافة المؤسسة

n-18-4-2013-01
التقى سماحة السيد صالح الحكيم مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية بالداعية الإسلامي الفرنسي الدكتور أحمد الحسني العلمي ، والناشطة الإسلامية في الجنوب الفرنسي الدكتورة فضيلة بلقاسم ، وذلك على هامش مشاركتهما في مهرجان ربيع الشهادة المقام في كربلاء المقدسة.

وقد نظمت مؤسسة الحكمة لقاءً للضيفين في العتبة العلوية المقدسة مع سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين الأمين العام للعتبة، وجرى الاتفاق على التعاون الثلاثي بين مسجد باريس الذي حضر الدكتور الحسني ممثلًا عنه، وبين كل من العتبة العلوية المقدسة ومؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، على صعيد تبادل الكتب والمحاضرين والمشاركة في النشاطات.

كما نظمت المؤسسة للوفد الفرنسي لقاءً مع سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم (مد ظله) في مكتبه في النجف الأشرف، حيث استقبلهم سماحته ورحب بهم وتعرف منهم إلى واقع المسلمين في فرنسا الذين يبلغ عددهم 10 ملايين مسلم، ويمثلون أكبر جالية إسلامية في العالم في البلاد غير المسلمة.

كما شرح الوفد لسماحة السيد الحكيم معاناتهم من التطرف الوهابي وما يجره عليهم من مساوئ، لا سيما وأن أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام عُرفوا بالاعتدال وحب الآخرين.

وقد عبر سماحة السيد الحكيم عن اعتزازه بالمكانة المرموقة التي بلغها شيعة محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ، في العالم، وتمنى للمسلمين في فرنسا المزيد من الازدهار والتوفيق والتسديد. ودعا للوفد بطيب الزيارة في العراق .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *