مركز حوار الحكمة يشارك في اليوم الأول لفعاليات الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان

3-2-2016-S-hikmeh-07

      شارك وفد من مركز الحكمة للحوار والتعاون في فعاليات الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي وجامعة الكوفة ومنظمة التربية والثقافة والعلوم في الأمم المتحدة اليونسكو.

المؤتمر الذي انعقد على قاعة جامعة الكوفة خصص لموضوعة ” تعزيز المصالحة والمسامحة في المجتمع” وشارك فيه العديد من الشخصيات التي مثلت الأديان والمذاهب العراقية والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني، ويعد اليوم الأول بداية البرنامج الذي يستمر لمدة ستة أيام بعد النجف في بغداد واربيل.

وفي السياق ذاته بين سماحة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون أن “جهود بعثة الأمم المتحدة في العراق إيجابية وهي مشكورة على هذا المسعى باتجاه معالجة موضوعات الوئام والحوار، ولتعزيز هذا الدور شاركنا في اليوم الأول، وستكون لنا مشاركة في يوم آخر أيضاً، وكان لنا تمثيل في الحضور مكون من سبع شخصيات، وقد شارك في الجلسات سماحة السيد هاشم العوادي بكلمة تضمنت التركيز على دور المجتمع المدني في بناء السلام وأخذ زمام المبادرة باتجاه التوجيه الإيجابي للسلطة وخدمة المجتمع”.

وفيما يذكر أن المركز يعمل على بناء العلاقات والصداقات مع الجهات الأجنبية للتعريف بالنجف والإرث العلمي والإنساني الذي تمتلكه، وقد حقق في هذا المجال خطوات مميزة.

س م

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *