مؤسسة الحكمة تقيم دورة موسّعة في (أساسيات المونتاج) لموظفي مؤسسة اليتيم الخيرية

      النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أقامت مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية اليوم السبت، دورة موسّعة في تعلّم (أساسيات المونتاج)، لموظفي قسم الإعلام في مؤسسة اليتيم الخيرية، وذلك على قاعة المؤسسة بمقرها في النجف الأشرف، والتي ستستمر لمدة (6) أيام، بقيادة خبير المونتاج حسنين الشريفي.

وحول طبيعة الدورة أوضح مدير الدورات جعفر الياسري أن “هذه الدورة التي تقيمها مؤسسة الحكمة هي حول أساسيات المونتاج الذي يحتاجه أغلب الإعلاميين اليوم، وإن هذا يأتي لتطور العمل الإعلامي العراقي وبروز دور الإعلام وأهميته على المستوى الدولي”، مبينًا إن “أغلب الحاضرين اليوم هم من إعلام مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف وفروعها في المحافظات العراقية الأخرى”.

من جهته أوضح المدرب حسنين الشريفي أن “هذه الدورة حول أساسيات المونتاج وتحديداً حول برنامج (أدوب بريمير CC2014) والتي سنعطي فيها أساسيات عمل البرنامج وكيفية عمل المؤثرات وإضافة (الفلاتر) على المقاطع الفيديوية، فضلاً عن معاني الرموز الموجودة في البرنامج والاختصارات التي تساعد (المونتير) في عمله لكسب الوقت وسهولة العمل).

وأضاف أن “هؤلاء المتدربين من مؤسسة اليتيم الخيرية سيتمكنون من عمل التقارير والأفلام الوثائقية والتحقيقات الخاصة بالمؤسسة بصورة احترافية ودقيقة ليتمكنوا من بثها في القنوات الفضائية أو مواقع التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *