الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » شخصيات نجفية » علماء » الشيخ محمد بن يونس الشويهي

الشيخ محمد بن يونس الشويهي

 الذريعة – آقا بزرگ الطهراني – ج 6 –

 (الحاشية عليه) لولد المؤلف الشيخ فخر الدين أبى جعفر محمد بن الحسن بن زين الدين الشهيد المتوفى ( 1030 ) نسخة منها في كتب شيخ الاسلام الزنجاني ‹ صفحة 210 › وعدها الشيخ محمد بن يونس الشويهي في ” براهين العقول ” المذكور في ( ج 3 ص 81 ) من الكتب الأصولية الموجودة عنده .

 الذريعة – آقا بزرگ الطهراني – ج 13 –

 (شرح تهذيب الوصول) لبعض تلاميذ المصنف ، قال الشيخ محمد ابن يونس الشويهي في ( براهين العقول ) الذي ألفه سنة 1229 ه‍ : أنه موجود عندي .

 الذريعة – آقا بزرگ الطهراني – ج 15 –

  (العروة الوثقى التي لا انفصام لها) في شرح ( شرايع الاسلام ) يوجد مجلده الأول في الطهارة بخط مؤلفه الشيخ محمد بن يونس الشويهي ، عند الشيخ محمد جواد السماوي .

 الذريعة – آقا بزرگ الطهراني – ج 16 –

 (غاية المأمول في علم الأصول) الشيخ جعفر كاشف الغطاء بن خضر الجناحي النجفي المتوفى 1227 نسبه إليه تلميذه الشيخ محمد بن يونس الشويهي في ( براهين العقول ) المؤلف 1229 وعده من الكتب الأصولية الموجودة عنده وقت تأليف ( البراهين ) أقول وهو موجود عند الشيخ هادي بن الشيخ عباس بن الشيخ علي بن الشيخ المصنف وهو تمام مباحث الأصول في مجلد كبير ، في أوله فهرس مطالبه ، لكنه كثير الغلط ، وكانه من أوائل تصانيفه ، كما كتب على ظهر النسخة . ويأتي للمؤلف : ( غاية المراد ) ( القواعد الستة عشر ) ( كاشف الغطاء عن معايب عدو العلماء ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.