الحكمة تطلق دورة تنموية في (مهارات التعامل مع الامتحانات) بمقرها في النجف الأشرف

17-4-2016-S-hikmeh-15

      النجف الأشرف – الحكمة: انطلقت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، اليوم الأحد، دورة تنموية بعنوان (مهارات التعامل مع الامتحانات)، حاضر فيها المدرب الدولي المتقدم أ. صفاء الأعسم، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة واسعة من طلبة المدارس والجامعات وفئات مختلفة من المجتمع النجفي، بالإضافة إلى عددٍ من طلاب مدارس بانيقيا الأهلية في النجف الأشرف.

وعن طبيعة الدورة تحدث المحاضر صفاء الأعسم قائلًا أن “دورة هذا اليوم هي دورة خاصة في مهارات وفنون التعامل مع الامتحانات، والتي نبحث فيها بمحاور عديدة، منها ما هو القلق، والذي يصيب الطلاب ويصيب كل ممتحن، وما هي محاوره؟ وكيف نسيطر عليه لنؤدي إلى نجاح أفكارنا وتركيزنا في هضم والسيطرة على المواد العلمية واستذكارها وقت الامتحان”، مضيفًا أن “وقت الامتحان يعتبر وقتًا عصيبًا بالنسبة للكثير من الطلاب، ولذلك ارتأينا أن تكون هذه الدورة حول مهارات التعامل مع الامتحانات ليستفيدوا منها وليؤدوا امتحاناتهم بكل ثقة واطمئنان ونجاح”.

17-4-2016-S-hikmeh-10

  من جهته أوضح المشرف التربوي المتقاعد والإداري في مدارس بانيقيا الأهلية الأستاذ حسن عباس العذاري أن “هذه الدورة مهمة جدًا لطلاب المدارس بصورة عامة، فإن ما يصيب الطلبة من الإرهاق الجسمي والإرهاق النفسي كبير، فكيف يتم معالجة الظواهر السلبية التي قد تحدث قي الامتحانات والتي منها القلق والذي قد يتحول في بعض الأحيان إلى ظاهرة تشمل أعدادًا غير قليلة من الطلبة”، مبيّنًا أن “هذه الدورة قد سلطت الضوء على هذا المحور الأساسي وكيفية التخلص من مظاهر الخوف ومظاهر القلق لدى الطلبة، فضلًا عن المعلومات القيمة لزرع الثقة بالنفس واستثمار الأوقات وتنظيم طرق التدريب الذهني للطلبة وتجنب الارهاق النفسي والجسدي لهم للوصول إلى مراتب علمية متقدمة”.

وتابع العذاري “نشكر مؤسسة الحكمة على مثل هكذا دورات، ونتمنى منهم المساهمة في رفع قدرات الطلبة وتنمية قدراتهم العلمية وخاصة طلاب السادس الاعدادي الذين هم بأمسّ الحاجة لذلك، لأنهم يعانون من مسألة أداء الامتحان لأنها مخيفة بالنسبة لهم، سيما وأن الطالب يعتقد أنه إذا لم يحقق معدلا عاليا سوف تذهب جهوده وسنوات دراسته هباءً منثورًا”.

17-4-2016-S-hikmeh-1417-4-2016-S-hikmeh-1117-4-2016-S-hikmeh-1317-4-2016-S-hikmeh-0917-4-2016-S-hikmeh-1617-4-2016-S-hikmeh-12س م

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *