ضيوف (الحكمة) الهنود يتشرّفون بزيارة العتبة العلوية المطهرة

15-4-2013-01

بعد دعوته من قبل مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية لزيارة النجف الأشرف تشرّف الداعية الإنساني سُوامى اَگنى وِش الزعيم الروحي لطائفة الآريا الهندوسية وممثل مجموعة الوحدة الإنسانية إحدى المجاميع التواصلية للطائفة الهندوسية الهندية بزيارة العتبة العلوية المقدسة.

مسؤولو قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة رحبوا بالضيف الزائر مقدمين له شرحاً مفصّلا عن الحرم العلوي المطهر ومشاريع الإعمار والبنى التحتية الجارية في محيطه.

15-4-2013-02

وأعرب السيد سُوامى اَگنى وِش ممثل المجموعة الإنسانية الهندوسية عن ارتياحه وسروره للتشرف بزيارة العتبة العلوية المقدسة مثمناً ما لاقاه من حفاوة في الترحيب والاستقبال قائلا: “أنا كرجل عادي امثّل أصوات الضعفاء والفقراء في بلاد الهند، جئنا هنا ورأينا إجلالكم وإكرامكم، وهذا فيه خير كثير وعظيم، ونشكركم على حسن الإستقبال والإستضافة”.

وأضاف ممثل الوحدة الإنسانية “إن معرفتي بالإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) قليلة جدًّا، وكذلك بالإمام الحسين(عليه السلام) وتضحياته وكذلك معرفتي بسيطة بالنبي الأكرم(صلى الله عليه وآله)، والذي رأيته في زيارتي هذه يدعوني إلى التأمل لمعرفة المزيد عن سيرتهم الطاهرة، وسأنقل إلى بلادي حقيقة أن العراق بلد محبة وأخوة، كما أنني سأعرّف بسيرة أمير المؤمنين(عليه السلام) في بلادي”.

مؤكدًّا “سأسعى جاهدًا إلى تحقيق الوحدة الإنسانية وتعميمها على بلدان العالم أجمع، كما أنني سأقوم بإيصال محاور زيارتي إلى بلدي وتحقيق التبادلات الثقافية بين العراق والهند على أنهما بلدين شقيقين، أشجع على تطوير الأواصر المعرفية بينهما”.

الجدير ذكره أن ممثل المجموعة الإنسانية التواصلية أعرب عن دهشته للاستقرار النسبي للأوضاع الأمنية في العراق، مشيدًا بالمحبة والإخوة الموجودة في النجف الأشرف، ووعد بأنه سينقل هذه المظاهر الكريمة إلى شعب الهند.

المصدر: إعلام العتبة العلوية المطهرة

مراجعة: (الحكمة)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *