مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية تُشارك بالدورة الخاصة بحماية المواقع الإلكترونية

n-12-2014-04

كربلاء المقدسة/الحكمة/: شاركت مؤسسة دار الحكمة للثقافة الإسلامية بالدورة الخاصة بحماية المواقع الألكترونية المهَمة من الاختراق الاختراق (web application hacking and security) والذي أقامها معهد الكفيل لتقنية المعلومات وتطوير المهارات التابع لشعبة الانترنيت في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.

n-12-2014-05

وأوضح عمار الجمالي من منتسيبي مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية لـ (إعلام الحكمة) إن “الدورة التي استمرت ثلاثة ايام ,تم فيها إستضافت الدكتور محمد شعيتو من الجامعة اللبنانية,الذي القى سلسلة من المحاضرات التقنية العملية في آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الإلكترونية العالمية”.

مضيفاً إن الدورة شارك فيها “مسؤولو أمن وحماية المواقع الإلكترونية التابعة للعتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية وديوان الوقف الشيعي ومكاتب مراجع الدين العظام في النجف الأشرف إضافةً لمشتركين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية التي نعمل بها”.

من جهته وسام الحجار من مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية قال إن”هذه الدورات تعدّ فرصَةً ثمينة للإطلاع على آخر التقنيات الحديثة لحماية المواقع الإلكترونية، حيث بذل الأخوة في إدارة العتبة العباسية وبالخصوص معهد الكفيل التابع لشعبة الانترنيت في قسم الشؤون الفكرية والثقافية جهوداً إستثنائة لإنجاح الدورة “.

مبينا إن الدورة وغيرها من الدورات التي يشارك فيها كادر مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية تعدّ فرصَةً للتلاقي بين خَدَمَة العتبات المقدسة وكذلك مكاتب المراجع العظام والمؤسسات التابعة لهذه المكاتب لخدمة مجتمعنا الإسلامي بصورة عامة وتساهم في النهوض بواقعه للصالح العام”.

عضو مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة عادل الحمامي بيّن: “إنّ هذه الدورات تعدّ فرصَةً للتلاقي بين خَدَمَة العتبات المقدسة وكذلك مكاتب المراجع العظام، ومن أهمّ أولويات العتبة المقدسة هي إقامة مثل هذه الدورات وغيرها من المشاريع التي تخدم المجتمع بصورةٍ عامة وتساهم في النهوض بواقعه.
من جانبه بيّن المشرف على الدورة الدكتور شامل هادي محسن من جامعة أوكلاند الأمريكية (عراقي مغترب) في كلمةٍ شكر فيها العتبة العباسية المقدسة على دعمها المتواصل لإقامة مثل هكذا دورات مهمّة في الوقت الحالي.
وأضاف: “إنّ إقامة هذه الدورات تفتح نافذة تواصل بين ذوي الاختصاص إضافةً إلى تبادل الخبرات، وتعلّم آخر ما وصلت إليه التكنلوجيا في هذا المجال”.
مؤكّداً على إدامة هذه الدورات والتوسّع بها وفتح دورات أخرى تتناول جميع الجوانب التقنية للوصول إلى أفضل المستويات.
كما تحدّث بالنيابة عن المشاركين في الدورة المتدرّب عمار الجمالي من مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية “متوجّهاً بالشكر والعرفان إلى العتبة العباسية المقدسة ومعهد الكفيل لتقنية المعلومات وتطوير المهارات التابع لها والذي أقام هذه الدورة.
مُبيّناً: “كنّا نطمح إلى مثل هكذا دورات تجعلنا على استعدادٍ دائم لمواجهة الهجمات الإلكترونية التي تتعرّض لها المواقع الإلكترونية الشيعية في ظلّ هذه الظروف الحرجة، كما نأمل في أن تستمرّ مثل هكذا دورات لتكوين أرضية رصينة في هذا المجال”.

والجدير ذكره ان مؤسسة الحكمة للعلوم الإسلامية قد أوفدت ثلاثة من كوادرها للإشتراك في الدورة هم : عمار الجمالي، وسام الحجار، وصلاح المرعبي والذين منحوا شهادات مشاركة في الدورة.

n-12-2014-03 n-12-2014-02 n-12-2014-01

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *