دورة للتنمية البشرية بعنوان (إحترام الإنسان والقانون أساس المصالحة)

n-16-04-2015-01

نظم مركز الحوار والتعاون في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية(HCDC)ورشة عمل خاصة بشريحة الشباب حول الحوار وآفاق مستقبل العراق، تحت شعار “احترام الإنسان والقانون أساس المصالحة”، بمشاركة منظمة تسوية النزاعات الفنلندية(CMI).

وقدم سماحة السيد عز الدين الحكيم، في كلمة له أثناء حضوره افتتاح الورشة، شكره للمنظمة الفنلندية على مشاركتها وتعاونها الإنساني في إقامة هذه الورشة، مؤكداً في ذات الوقت على أهمية الحوار بين كافة شرائح المجتمع.

وأكد سماحته أن “التشريع الإسلامي اهتم بمسألة سعي الأنسان في تحقيق مطالبه وحقوقه بدءاً من التفكير الصحيح والطريقة الصحيحة في مطالبته وفق الإطار الشرعي”.

n-16-04-2015-03

المدير التنفيذي لمركز الحوار والتعاون في مؤسسة الحكمة للثقافة الاسلامية أحمد الجراح قال لـ(الحكمة) إن “من المهام الأساسية لمركز الحكمة للحوار والتعاون، ومن آفاقه الجديدة هو فتح باب التعاون مع المنظمات الدولية للاستفادة من خبرات الاخرين وتوظيفها بما يخدم مجتمعنا الاسلامي”.

n-16-04-2015-06

مبينا ان “احتضان هذه الورشة بمشاركة نخبة من شبابنا جاء لتحديد المشاكل التي يمر بها العراق والاستماع الى الحلول المقترحة”.

ولفت الجراح إلى أن “الورشة تضم ثلاثة مجاميع تتحاور من أجل الوصول إلى مطالبات ورؤى يمكن لها أن تساهم في المشروع الوطني للحوار وعلى أساس احترام حقوق الإنسان والقانون”.

n-16-04-2015-05

المحاضرة الفنلندية في الورشة (سانا كسكيتالو) أوضحت لـ(الحكمة) أن جميع المشاركين هم من شريحة الشباب المتميزين وكان الحوار معهم “إيجابيا جدا”.

n-16-04-2015-04

مضيفة أن “الشباب المشاركين في الورشة مثلوا العراق بشكل تقريبي كونهم من محافظات مختلفة والأغلبية كانت للعنصر النسوي”.

وعبرت كسكيتالو عن ارتياحها لتقبل الطلاب للمواضيع التي تم مناقشتها فضلاً عن استيعابهم الأفكار المطروحة بشكل سريع.

ووصفت إحدى المتدربات في الورشة بأنها أضافت الكثير من المعلومات للمشاركين، وهي مهمة لتحفيز الشباب العراقي بالمشاركة بطرح افكارهم ورؤاهم المستقبلية للمعنين.

وفي نهاية الورشة منح المشاركون شهادة مشاركة من معهد الحكمة للحوار والتعاون والمنظمة الفنلندية.

n-16-04-2015-07

يذكر ان مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

n-16-04-2015-02

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *